اخبار حصرية

افضل وصفات تفتيح البشرة وتبييض الوجة

ترغب جميع النساء والفتيات بالحصول على أفضل الوسائل لتنظيف وتبييض الوجة وتفتيح البشرة، وبالتأكيد للحصول على هذة النتيجة فإننا نتحدث عن مكونات مليئة بالعناصر الغذائية المهمة كالبروتينات والفيتامينات والمعادن لتنعيم البشرة والحفاظ على نضارتها، إليكى افضل المكونات لعمل ماسك تفتيح البشرة وتبييض الوجة :
وصفات تفتيح وتبييض البشرة

الحليب وتفتيح البشرة :
غنى بفيتامين  د والكالسيوم مما يعزز إنتاج الكولاجين الذى يحمى الجلد من التجاعيد، بالاضافة إلى الماغنسيوم الذى يعمل على تطهير المسام بعمق وتنظيف الأوساخ والاتربة، ويحتوى أيضاً على السلينيوم الذى يحمى البشرة من آشعه الشمس الضارة وغيرهم من العناصر الأخرى التى تعمل على ترطيب وتبييض البشرة .


وصفات الحليب لتفتيح البشرة :
يمكنك إستخدام الحليب بمفرده في روتين العناية بجمالك للحصول علي بشرة أفتح ومتألقة أكثر. من خلال نقع قطعة من القطن بداخل الحليب البارد ومسح بشرتك بالقطن ثم الشطف بالماء البارد وتكرار ذلك 2 مرة يومياً. بدلاً من ذلك، يمكنك صب الحليب فى عبوة مكعبات الثلج وتركه حتي يتجمد . ثم أخذ مكعب حليب مجمد وتدليك البشرة في حركات دائرية .

1. الحليب مع اللوز :
نقع 5 ثمرات لوز في الماء طوال الليل وفي صباح اليوم التالي، يمكنك طحن اللوز لتحويله إلي مجعون وإضافة 4 ملاعق صغيرة من الحليب والخلط جيداً للحصول علي عجينة يمكن تطبيقها علي الوجه . تركها لمدة 30 دقيقة علي الوجه قبل شطف الوجه بالماء  الفاتر . يمكنك تكرار تطبيق هذا القناع 3 مرات في الإسبوع .

2. الحليب مع دقيق الشوفان :
الجمع بين 1/2 كوب دقيق الشوفان  و1 كوب ماء والطهي لمدة 15 دقيقة حتي تصبح العجينة ناعمة وتركها حتي تبرد ثم تطبيق هذا الخليط علي الوجه ثم تركه لمدة 30 دقيقة والفرك بلطف لبضع دقائق قبل شطف الوجه بالماء الفاتر . يمكنك تكرار هذه العملية يومياً.

3. الحليب مع الطماطم :
الجمع بين 1/2 كوب عصير طماطم وحليب وتطبيق الخليط علي الوجه وبعد 20 دقيقة يمكنك غسل الوجه بالماء البارد . يفضل تكرار هذه العملية 2-3 مرات في الإسبوع وبدلاً من عصير الطماطم يمكنك إستخدام لب الطماطم للحصول علي معجون .

4. الحليب مع الليمون :
يمكنك نقع شريحة الليمون بداخل 1/2 كوب حليب لمدة 15 دقيقة وإزالة شرائح الليمون ثم فرك الجلد بالليمون وبعد مرور 20 دقيقة يمكنك شطفه بالماء وتكرار ذلك 3 مرات في الإسبوع.


5.الحليب من العسل :
مزج 1 معلقة صغيرة من العسل ومعلقة من الحليب معاً ثم تدليك الحليب بلطف في حركة دائرية لمدة 2 دقيقة والسماح بتركه  علي البشرة لمدة 20 دقيقة ثم الشطف بالماء البارد . يفضل تكرار هذه العملية يومياً .


6. الحليب مع الكركم :
الجمع بين 1 معلقة صغيرة من الحليب مع1/2 معلقة صغيرة  من الكركم وبإستخدام أصابعك أو الفرشاة يمكنك تطبيق الخليط وتوزيعه علي الوجه . يفضل تركه علي الوجه لمدة ساعة  ثم شطفه بالماء . يمكنك تكرار هذه العملية 3 مرات في الإسبوع حتي تلاحظ نتائج مرغوب فيها . وإذا كنت تعاني من وجود اللون الأصفر علي الوجه يمكنك مسح الوجه بقطعة قطن مغموسة في الحليب .


7. القرفة مع الروزماري :
الجمع بين كميات كافية من الحليب مع 1 كوب شوفان غير مطبوخ ومعلقة صغيرة من الروزماري وكمية صغيرة من القرفة للحصول علي عجينة سميكة . وينصح التحريك جيداً لتخزين الخليط في وعاء محكم الغلق . يفضل الإحتفاظ بالخليط في مكان بعيداً عن الضوء أو الحرارة الشديدة وقبل الإستحمام أخذ كمية من الخليط والفرك بلطف لبضع دقائق . مع الإنتظار لمدة 20 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ .

8. الحليب مع الخيار :
الجمع بين كميات متساوية من عصير الخيار والحليب وتطبيقه علي بشرة نظيفة وتركه حتي يجف والغسل بالماء البارد وتركه حتي يجف تماماً .  تكرار هذه الخطوات يومياً وبدلاً من الخيار يمكنك إضافة ماء جوز الهند .

9. الحليب مع البابايا :
مزج 1 كوب من البابايا مع 3 ملاعق كبيرة حليب وتطبيق الخليط علي الوجه والسماح بتركه لمدة 20 دقيقة  ثم الشطف بالماء الفاتر . يمكنك تكرار هذه العملية 2 -3 مرات في الإسبوع .

10. الحليب ومسحوق قشر البرتقال :
الجمع بين 1/2 معلقة كبيرة من الحليب ومسحوق قشر البرتقال ومعلقة كبيرة من الطحين معاً وكمية من الكركم لتشكيل عجينة .  تطبيق العجينة علي الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء وترك الوجه حتي يجف .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق