اخبار حصرية

اكلات صحية ونصائح لمرضى القلب

يقدم نخبة من خبراء طب وجراحة القلب بعض النصائح الهامة لمرضى القلب للحفاظ على سلامتهم، ووقايتهم من أى مضاعفات وذلك من خلال تتبع نظام غذائى محدد وهو كما يلى ...
نصائح لمرضى القلب

  • تناول الأسماك :

غنية جداً بأحماض الأوميجا3 التى تقلل من خطر الإصابة باضطرابات نبضات القلب، وحدوث النوبات القلبية المفاجئة،ويقلل أيضاً من الدهون الثلاثية، خاصة اسماك السلمون والتونة والرنجة والأنشوجة والماكيرل والسردين، ويوصى الخبراء بتناول وجبتين من السلمون مطهواً فى الفرن مع الخضروات والتوابل .
فوائد السمك للقلب
اكلات صحية ونصائح لمرضى القلب

  • بعض النباتات العطرية :

يمكن لهذة النباتات وما تمتاز بة من خصائص طبية أن تحل محل الملح والدهون والكولسترول فى الأطعمة مثل الزعتر وإكليل الجبل والبردقوش فهى تحتوى على مضادات للاكسدة الضرورية لتحسين وظائف القلب والاوعية الدموية .
  • المكسرات :
تحتوى على الأوميجا3، ودهون غير مشبعة، وألياف غذائية، وفيتامين E خاصة اللوز والجوز، لذلك فهى تعمل على تقليل من فرص التهاب الشريان التاجى ويخفض مستوى الكولسترول بالإضافة إلى الحد من الإصابة بمرض السكرى .

اقرأ أيضاً : فوائد فيتامين E .. للشعر والبشرة والجنس

  • الكرز :
يحتوى الكرز بجميع انواعة على مادة الانثوسيانين، وهى من مضادات الأكسدة التى تساهم فى حماية الاوعية الدموية، وتهدئ الالتهابات وأيضاً تحسن الرؤية .
  • الفاصوليا السوداء :
فهى مليئة بالعديد من العناصر الغذائية مثل حمض الفوليك، والماغنسيوم الذى يعمل على خفض ضغط الدم، والألياف الغذائية التى تحافظ على مستوى الكوليسترول فى الدم، غير أنها تحتوى على العديد من مضادات الاكسدة المفيدة للقلب والشرايين .
الفاصوليا والقلب
اكلات صحية ونصائح لمرضى القلب
  • البرتقال والجزر :
اظهرت الدراسات الطبية الحديثة ان البرتقال والجزر يساعدان فى خفض الكولسترول فى الدم، بالإضافة إلى ان البرتقال يساعد فى حماية الأوعية الدموية، بينما يعمل الجزر على تقليل الإصابة بمرض السكرى .

اقرأ أيضاً : هذة أطعمة تحميك من سرطان الثدى (دراسة كندية)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق