اخبار حصرية

علاج الم ضرس العقل بخطوات بسيطة تعرف عليها الآن

يعانى بعض الأشخاص من الام ضرس العقل عقب مضغ الطعام أو لمس المنطقة المحيطة بة، بينما بعانى اخرون من الم ضرس العقل طوال اليوم، لذلك ينصح اطباء الاسنان بازالة ضرس العقل فى اسرع وقت قبل ازدياد الالم وتتضاعفة، ولكننا سوف نعرض لكم طرق بديلة وبسيطة للحد من الم ضرس العقل .. تابعوا معنا(الصحة والجمال

الم ضرس العقل

أولاً: ما هي أسباب الم ضرس العقل ؟

من المعروف حول ضرس العقل أنة فى بعض الاحيان قد تبدأ اعراض والام ضرس العقل بدون سابق إنذار حيث قد تظهر فجأة بين عشية وضحاها. 
وقد يكون السبب وجود التواء بالضرس أو حجمة غير مناسب بشكل صحيح من الفم والفك .

ثانياً: علاج الم ضرس العقل :

غالباً ما ينصح الأطباء بخلع ضرس العقل، ولكن حتى يحين موعد الخلع مع الطبيب إليكم بعض العلاجات المنزلية التي قد تحد من آلام ضرس العقل .

المياه المالحة: باستخدام كوب من الماء مع ملعقتين صغيرتين من الملح، قم باستخدام المزيج كغسول لتنظيف فمك والمساعدة في طرد جزيئات الطعام والبكتيريا التي يمكن أن تسبب عدوى مؤلمة .

القرنفل: ضع قرنفلة على الضرس أو قم باستخدام نصب كوب من الماء الدافئ مع القرنفل المطحون كغسول للفم وسوف يسكن الالم تماماً .

رقائق الثلج أو كمادات الثلج: تطبق على ضرس العقل الذي يؤلمك للمساعدة في تخدير الألم وتقليل التورم .

القرنفل وعلاج الم ضرس العقل


مسكنات الألم التي لا تحتاج إلى وصفة طبية: يمكن أن تساعد بشكل مؤقت في تخفيف الانزعاج والآلام المرتبطة بضروس العقل .

الثوم والزنجبيل: ضع فصاً واحداً من الثوم المطحون وأضف إلية نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل واخلطهم جيداً
لتحصل على معجون متماسك القوام، قم بوضعة على الضرس المصاب فهو مسكن قوى جاً لالام الاسنان كما انه يعمل على قتل البكتيريا الضارة وتقوية اللثة .

زيت الزعتر العطرى: طبقاً  للدراسات التى أقيمت على زيت الزعتر العطرى فهو يقوم بتخفيف الالم والالتهاب والحمى المصاحبة لظهور ضرس العقل .

زيت اللافندر العطرى: فهو ايضا يقوم بتخفيف الالم والحد من انتشار البكتيريا المصاحبة لالتهاب ضرس العقل . 

شرائح البصل: بالرغم من الرائحة الكريهة التى سيسببها البصل عند وضعة على الضرس المصاب إلا ان لة دور فعال جداً فى تخفيف الالم الناتج عن ضرس العقل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق