اخبار حصرية

نصائح للحفاظ على الصحة العامة للجسم

فها ير من الأشخاص يسعى للحفاظ على الصحة العامة لأجسامهم، ولكن للأسف فقد يخطئ بعضهم فى الخطوات الواجب اتباعها للحفاظ على صحتة وسلامة جسمة بالشكل المرغوب بسبب العديد من النصائح الخاطئة المتداولة بين الناس، لذلك فنحن نوفر لكم فى ذلك المقال أهم النصائح التى ستساعدكم فى الحفظ على سلامة اجسامكم وصحتكم العامة :

صحة الجسم
  • تناول القليل من الطعام :

    تناول كميات كبيرة من الطعام ينتج عنة توليد كميات هائلة من السعرات الحرارية التى تزيد عن الاحتياج اليومى للجسم فتتخزن فى الجسم بصورة دهون، وبمرور الوقت يصبح الشخص سميناً وهو ما يؤثر سلباً على جميع وظائف الجسم والصحة العامة .
  • تناول الكثير من الماء : 

    قلة الماء فى الجسم تضر بالعديد من الوظائف الحيوية كالهضم وانشطة بعض الغدد الداخلية للجسم، وبالطبع فإن تناول كمية مناسبة من الماء تعمل على تنشيط وتحسين هذة الوظائف كما انها تعمل على تنظيف الكليتان التان تقومان بجمع السموم من الجسم، فضرورى جداً تناول الكثير من الماء للحفاظ على صحتكم وكذلك نضارة البشرة .
  • النوم :

    يجب على كل واحدٍ منا أن ينام لمدة كافية يومياً ليعطى جسمة فرصته للراحة والاسترخاءن لكى يستعد الجسم ليوم جديد من الشقاء بكل حيوية ونشاط، فهذا أفضل من أن تصاب أعضاب الجسم بخلل فى أداء وظائفها نتيجة قلة النوم .
الحركة وصحة الجسم

  • الحركة :

    نعلم جميعاً أن الرياضة من أفضل النشاطات التى تحافظ على صحة الجسم، ولها الكثير من الفوائد، فيمكنك على الأقل أن تمشى كل يوم لمدة 30 دقيقة فقط .
  • العناق :

    يعتبر العناق من العوامل النفسية التى تتعلق بالصحة العامة والجسم، فعناق الأشخاص المحببون والمقربون يقلل من التوتر ويهدئ الأعصاب ويخفض ضغط الدم مما ينعكس على الجسم بالراحة والاسترخاء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق