اخبار حصرية

أفضل 6 وصفات وخلطات لعلاج حب الشباب

إذا كنت تعانى من حب الشباب وتحيرك هذه المشكلة ولا تجد لها حلاً وقد سئمت منها فإنك تغفل عن حلاً سهلاً للغاية وموجود حولك بالمنزل ، وهو العلاجات المنزلية للتخلص من حب الشباب تلك المشكلة المزمنة التي يعاني منها الشباب على مر العصور وفيما يلى سوف نقوم بعرض بعض الطرق الطبيعية والعلاجات المنزلية لتتعلم كيف تحارب حب الشباب طبيعياً وأنت بالمنزل .

علاج حب الشباب
أفضل 6 وصفات وخلطات لعلاج حب الشباب طبيعياً


العسل وحب الشباب

1- العـسل :

 إن عسل النحل في حالتة الطبيعية يعتبر سوبر فود كونة مضاد أكسدة طبيعى قوى ويحتوى على نسبة من المغذيات النباتية والأنزيمات ولمسة بسيطة منة على حب الشباب قبل النوم تساعد على تخفيف حب الشباب والحد من إحمرار الجلد وتنعيمة أيضاً .

الشوفان وحب الشباب


2- الشوفان :

قم بخلط كوب من الشوفان الغير محلى مع الماء وبعض العسل حتى لا تضيف كثيراً من الماء ثم قومى بعمل قناع منه على وجهكِ واتركيه لمدة 10 دقائق قبل الشطف، حيث أن الشوفان مفيد جداً في امتصاص الزيوت والمواد المترسبة بالبشرة وكذلك تقشير الجلد بلطف .



اكياس الشاى وحب الشاى

3- أكياس الشاى :

 أكياس الشاي الأخضر المستعملة تكون ذات فائدة إيجابية جداً عند تطبيقها على الحبوب والبثرات الموجودة بالوجة، حيث أن الشاى الأخضر هو مطهر طبيعى ومضاد للإلتهابات؛ قم بوضع كيس الشاى عندما يبرد على جميع أجزاء وجهك .



الثلج وحب الشباب

4- الثلج :

 يعتبر الثلج هو الصديق المفضل لكل فتاة فقط قومى بلف قطعة من الثلج في منشفة ورقية ثم اضغطى بها على البثرة أو الحبوب على وجهك ليقلل من التورم والالتهاب بشكل مؤقت .


الثوم وحب الشباب

5- الثوم :

يعتبر الثوم علاج فعال جداً لحب الشباب قم بفرم حبة كبيرة من الثوم وضعها على حب الشباب بوجهك لأنة يعمل على تخفيف البثور وكن حريصاً على عدم ملامسة الثوم لعينيك .



الليمون وحب الشباب

6- عصير الليمون :

 قم بعصر ليمونة ثم بلل مسحة من القطن بعصير الليمون والمس بها الحبوب في وجهك حيث أن الليمون يحتوى على نسبة عالية من فيتامين ج ويعمل كمادة قابضة ومضادة للإلتهابات والتورم والبكتيريا وتخفيف العدوى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق